الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: علاقاتنا مع مصر ستكون جيدة إذا انتصرنا في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن علاقاتهم مع الدولة المصرية سوف تكون جيدة، إذا حققوا النصر في قطاع غزة، مضيفًا أنهم إذ انتصروا على حماس، فإن بؤرة السلام سوف تتسع في المنطقة.

بنيامين نتنياهو 

بنيامين نتنياهو

وقال نتنياهو، في تصريحات له اليوم، إن القضاء على حماس وضمان نزع السلاح في غزة، مطلبان يوافق عليهما الغالبية العظمى في إسرائيل، مشدداً على أن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على المستوطنين الإسرائيليين أمر خطير.

نتنياهو يوافق على وقف إطلاق النار 

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال اتصاله الهاتفي مع رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، وفقًا لشروط تطبيق صفقة تبادل الأسرى المبرمة مع حركة حماس.

وقف إطلاق النار 

اتفاق هدنة غزة

وفي سياق متصل، قالت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، إن حركة حماس وافقت على إطار اتفاق للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة؛ لإنهاء الحصار وإعادة الإعمار، حيث قررت حماس أن تكون هذه الهدنة مستدامة وتتم على 3 مراحل، تستمر كل مرحلة منهم على مدار 45 يومًا.

شروط المرحلة الأولى

واشترطت حركة حماس، خلال المرحلة الأولى، إدخال نحو 500 شاحنة مساعدات إنسانية ووقود إلى قطاع غزة يوميًا، بالإضافة إلى إدخال 60 ألف مسكن مؤقت على الأقل و200 ألف خيمة إيواء إلى أهالي القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط