الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اغتيال القياديين في حزب الله العراقي أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي

الفصائل العراقية
الفصائل العراقية

أعلنت مصادر أمنية، اغتيال قائدين من كتائب حزب الله العراقي، وهما أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي، جراء ضربة صاروخية من طائرة مسيرة في العاصمة العراقية بغداد.

مقتل قياديين في حزب الله العراقي

وكشفت الفصائل العراقية عن استهداف سيارة في شرق العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، كما شهدت أيضًا منطقة جميلة شرق بغداد هجومًا عنيفًا.

كتائب حزب الله العراقي 

كتائب حزب الله العراقي 

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية العراقي على رفضه أن تكون بلاده ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتحاربة، مؤكداً أن العراق ليس المكان المخصص لتوجيه الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين.

قطاع غزة

وأكد وزير خارجية العراق، أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتخلي عن الخيارات العسكرية لتفادي التصعيد بالمنطقة.

الحكومة العراقية

كما أوضح أن الحكومة العراقية هي المسؤولة عن حماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الأجانب، معتبرًا أن المساس بهم اعتداء على سيادة العراق وخارج إطار سياسة العمل الحكومي.

غارات جوية مكثفة على سوريا والعراق

فيما أطلق الجيش الأمريكي غارات جوية مكثفة، مستهدفة أكثر من 85 هدفًا، بطائرات منطلقة من الولايات المتحدة الأمريكية، متضمنة قاذفات بعيدة المدى.

الجيش الأمريكي

كما شنت قوات الجيش الأمريكي غارات جوية عنيفة على سوريا والعراق، ضد فيلق القدس الإيراني، لا سيما الميليشيات التابعة له، كما استهدفت 7 منشآت في سوريا والعراق.

قوات الجيش الأمريكي

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام سورية انطلاق الجولة الرابعة من الغارات الجوية الأمريكية، التي تشنها على مواقع في الميادين والبوكمال شرق سوريا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط