الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيل تتعهد لبلينكن بعدم إجراء أي تحرك بمحور فيلادلفيا بدون التنسيق مع مصر

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

تعهدت إسرائيل لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأنه لن تكون هناك عملية في محور فيلادلفيا، من دون التنسيق مع الدولة المصرية، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام عبرية.

الاحتلال الإسرائيلي 

وادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن علاقاتهم مع الدولة المصرية سوف تكون جيدة، إذا حققوا النصر في قطاع غزة، مضيفًا أنهم إذ انتصروا على حماس، فإن بؤرة السلام سوف تتسع في المنطقة.

بنيامين نتنياهو 

بنيامين نتنياهو

وقال نتنياهو، في تصريحات له اليوم، إن القضاء على حماس وضمان نزع السلاح في غزة، مطلبان يوافق عليهما الغالبية العظمى في إسرائيل، مشدداً على أن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على المستوطنين الإسرائيليين أمر خطير.

نتنياهو يوافق على وقف إطلاق النار 

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال اتصاله الهاتفي مع رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، وفقًا لشروط تطبيق صفقة تبادل الأسرى المبرمة مع حركة حماس.

وقف إطلاق النار 

اتفاق هدنة غزة

وفي سياق متصل، قالت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، إن حركة حماس وافقت على إطار اتفاق للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة؛ لإنهاء الحصار وإعادة الإعمار، حيث قررت حماس أن تكون هذه الهدنة مستدامة وتتم على 3 مراحل، تستمر كل مرحلة منهم على مدار 45 يومًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط