الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مؤشر لأمراض الحساسية.. صيدلانية تكشف عن مخاطر أخذ الحقن بالصيدليات

الحقن
الحقن

علقت الدكتورة الصيدلانية إنجي مجدي أحمد، أنه من الممكن أخذ نوع من الحقن، قد تسبب عددا من المشاكل الصحية، ومنها تصيب بالحساسية، برغم من اختلف نوعها أو الغرض منها، نظرا لأنه يؤدي لمخاطر كثيرة، كما تفوق قدرات الحالة.

وحذرت "مجدي"، من تجنب أخذ الحقن في الأماكن الغير معترف بها، وبناء عليه تنصح بأخذها في تلك الجهات المتخصصة، مثلا المستشفيات لتجنب حدوث أي مضاعفات وإنقاذ المريض على الفور في حالة إصابته بسوء، مشيرًا إلى أنّ أخذ الحقن بالصيدليات كارثة كبرى، ويجب القضاء على تلك الظاهرة.

الحقن 

أنواع الحساسية

ولفتت "الصيدلانية"، إلى إنه من الضرورة عند أخذ أي نوع من أنواع الحقن يكون داخل الأماكن المتخصصة، مثلا المستشفيات لكي يتم إجراء اختبار قبلي «يسمى اختبار حساسية» للمريض؛ لتجنب الأخطار والتوابع التي من المتوقع حدوثها، وأيضا لم تكون الصيدلية مجهزة لحالات الطوارئ، عند التعرض الأطفال لمضاعفات من مادة المضاد الحيوي.

وكشفت الدكتورة الصيدلانية عن وجود عددا من أنواع الحساسية، ومنها «الحساسية البسيطة، والصدمة التحسسية»، لافتًا إلى أنّ التحسس البسيط تكون أعراضه الاحمرار بالجلد والهرش أو الطفح الجلدي، أما الصدمة التحسسية، مما ينتج عنها ظهور بعض الأعراض، التي من بينها حدوث «زرقان الجلد» أو ضيق بالتنفس أو فقدان الوعي أو حدوث الغيبوبة وغيره من الأعراض.

اقرأ أيضا: 4 أبراج فلكية لا يستطيع أصحابها العمل لفترة طويلة.. هل أنت منهم؟


 

تم نسخ الرابط