الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المكتب الحكومي بغزة: قوات الاحتلال سرقت 300 جثة من مقابر الشهداء

قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سرقت حوالي 300 جثة من مقابر القطاع وأعادت بعضها، مضيفة أنه لايزال 7 آلاف شخص مفقودين تحت الأنقاض، حيث لم يتمكنوا من انتشال جثامينهم حتى الآن.

مقابر قطاع غزة 

تصاعد المجاعة في غزة

وجدد المكتب الحكومي، تحذيره بشأن تصاعد المجاعة في شمال قطاع غزة، وذلك عقب نفاد المنتجات الغذائية والحبوب، قائلًا إنه يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مسؤولية تعرض حياة 400 ألف شخص للخطر.

تكدس النفايات في غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام فلسطينية، إن استمرار العدوان الإسرائيلي وأزمة نفاد الوقود يشكلان تحديًا كبيرًا أمام توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، موضحًا أن قطاع غزة يشهد تكدس أكثر من 50 ألف طن من النفايات؛ ما ينذر بانتشار الأمراض الخطيرة والأوبئة.

وطالب «السراج»،  المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري والعمل على توفير الوقود ومولدات الكهرباء والمعدات؛ لتقديم الخدمات للمواطنين.

 

قطاع غزة 

قتل 1000 فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في وقت سابق، أوضح في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ألف فلسطينيًا وأصابت نحو 20 ألفًا آخرين، خلال أسبوع عقب جلستي محكمة العدل الدولية، موضحة أن الجيش الإسرائيلي واصل شن هجماته العسكرية المتعمدة على العديد من المنازل السكنية للفلسطينيين ودمرها تمامًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط