الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفير المصري بالجزائر يلتقي المجاهدة جميلة بوحيرد

سفير مصر وجميلة بوحيرد
سفير مصر وجميلة بوحيرد

التقى مختار وريدة سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، يوم الأربعاء الماضي 7 يناير 2024، مع المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد، وأعرب السفر المصري عن الاعتزاز بلقاء أحد الرموز العظيمة بثورة التحرير الجزائرية، والتي تربطها بمصر صلات وعلاقات وثيقة، وأشاد بتاريخها الحافل بالنضال والتضحية، والذي جعلها أيقونة هامة للثورة الجزائرية، وتعتبر مصدر إلهام للمرأة الجزائرية والعربية.

العلاقات المصرية الجزائرية

وأكد مختار، أهمية العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والجزائر، والتي تستند لجذور تاريخية عميقة، مشيرا إلى ما قدمته مصر من دعم لثورة التحرير الجزائرية، ولكافة حركات التحرر الوطني في المنطقة العربية، ولفت إلى المناضلة جميلة بوحيرد من رمز للتضحية بكل غالي من أجل الدفاع عن الوطن.

الشعب المصري والجزائري

ومن جانبها، وفي اللقاء، أعربت جميلة بوحيرد عن اعتزازها بالروابط التي تجمعها بمصر، مؤكدة كرم الشعب المصري، واصفة إياه بالشعب الكريم والعظيم، وصاحب الثقافة والحضارة الكبيرة.

زيارة مصر

كما أعربت جميلة عن سعادتها وامتنانها بزيارة مصر لتكريمها رسمياً وشعبياً عامي 1962 و2018، حيث لاقت خلال الزيارة، حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من المصريين، ولفتت بوحيدر إلى أن الشعب الجزائري عموما والمرأة الجزائرية خصوصا، لا يمكن أن ينسوا الدعم الذي قدمته الحكومة المصرية والشعب المصري، لتحرير الجزائر ونيل استقلالها الوطني.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط