الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: الاحتلال تعمد قتل 340 كادرا صحيا وتدمير 123 سيارة إسعاف

غزة
غزة

أفادت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 340 كادرا صحيا واعتقل 99 آخرين ودمر 123 سيارة إسعاف خلال عدوانه على غزة.

شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 107 شهداء و142 مصابا خلال 24 ساعة.

وكشفت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 27947 شهيدا و67459 مصابا منذ 7 أكتوبر.

خسائر مأساوية

أفادت منظمة الأونروا، التابعة للأمم المتحدة، أن أطفال غزة ينتظرون مستقبلا صعبا والخسائر في صفوفهم مأساوية عقب 4 أشهر من الحرب الوحشية في غزة.

وكشفت الأونروا، أن أكثر من نصف مليون طالب وطالبة خارج المدارس في غزة وكل يوم من أيام الحرب يعمق الجراح، مؤكدة ضرورة وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

حرب غزة

وقال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أمس الخميس، إن الخسائر الأولية المباشرة للحرب الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية تجاوزت 15 مليار دولار، ومع ذلك يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة جرائم حرب الإبادة الجماعية في القطاع.

سرقة 300 جثة

وأكدت مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سرقت حوالي 300 جثة من مقابر القطاع وأعادت بعضها، مضيفة أنه لايزال 7 آلاف شخص مفقودين تحت الأنقاض، حيث لم يتمكنوا من انتشال جثامينهم حتى الآن.

تصاعد المجاعة في غزة

وجدد المكتب الحكومي، تحذيره بشأن تصاعد المجاعة في شمال قطاع غزة، وذلك عقب نفاد المنتجات الغذائية والحبوب، قائلًا إنه يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مسؤولية تعرض حياة 400 ألف شخص للخطر.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط