الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أولمبياد باريس تقرر منح الفائزين بالبطولة قطع من برج إيفل

الميداليات الأولمبية
الميداليات الأولمبية في باريس

من المقرر أن يأخذ الفائزون بالألعاب الأولمبية المقبلة في باريس جزءًا من فرنسا ومعلمها الشهير إلى وطنهم، وذلك عن طريق الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي سيحصلون عليها والمصنوعة من قطعة سداسية مصقولة من الحديد مأخوذة من برج إيفل.

تفاصيل صناعة ميداليات أولمبياد باريس 

وحسبما ذكرة وكالة أسوشيتد برس فإن ميداليات أولمبياد باريس2024 يبلغ وزن القطع الحديدية الموجودة بها 18 جرامًا وقد تم قطعها من العوارض والأجزاء الأخرى التي تم تبديلها من برج إيفل أثناء أعمال التجديد وتخزينها لحفظها.

وقد تم تجريد القطع الحديدية من الطلاء وصقلها وتلميعها بالإضافة إلى ختمها بعبارة "باريس 2024" وشعار الألعاب الأولمبية المكون من 5 حلقات الأولمبية على حديد الميداليات الأولمبية.

من أين جاءت فكرة صناعة الميداليات الأولمبية؟

وقال رئيس قسم التصميم في اللجنة المنظمة لألعاب باريس يواكيم رونسين: جاءت فكرة صنع الميداليات بعد عدة مناقشات، فلقد أدركنا أن هناك رمزًا واحدًا معروفًا في جميع أنحاء العالم وهو برج إيفل لذلك قلنا لأنفسنا ماذا لو تواصلنا مع شركة تشغيل برج إيفل لنرى ما إذا كان من الممكن دمج جزء من برج إيفل في الميدالية مشيرا إلى أن  الشركة وافقت وأصبح الحلم حقيقة مضيفا أن دار مجوهرات باريس شوميه صممت الميداليات.

وتابع أن الميداليات الذهبية الخاصة بالبطولة تزن 529 جرامًا مشيرا إلى أنها ليست ذهبًا خالصًا بل هي مصنوعة من الفضة ومطلية بـ 6 جرامات من الذهب.

ميدالية أولمبياد باريس 2024

واستكمل أن الميدالية الفضة تزن 525 جرامًا  والبرونزية 455 جرامًا وهي عبارة عن سبائك من النحاس والقصدير والزنك ومن المقرر أن تأتي الميداليات في صندوق أزرق داكن من شركة شوميه وشهادة من شركة تشغيل برج إيفل بأن القطع الحديدية جاءت من النصب التذكاري.

اقرأ أيضا: الأولمبية تهنئ التايكوندو بتأهل سيف عيسى إلى أولمبياد باريس
 

تم نسخ الرابط