الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تشكيل منتخب الأردن لمواجهة قطر في نهائي أمم آسيا

منتخب الأردن
منتخب الأردن

أعلن المغربي حسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، عن التشكيل الرسمي لـ«النشامي»، لمواجهة منتخب قطر، على استاد لوسيل بالدوحة، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس أمم آسيا 2023.

وجاء تشكيل الأردن ضد قطر كالتالي

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: عبد الله نصيب - يزن العرب - براء مرعي - إحسان حداد.

خط الوسط: نزار الرشدان - نور الروابدة - محمد أبو حشيش.

خط الهجوم: موسى التعمري - محمود مرضي - يزن النعيمات.

وتقام مباراة قطر والأردن، فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة في نهائي كأس آسيا النسخة رقم 18، وهو النهائي العربي رقم 3 الذي يجمع طرفين عربيين في تاريخ البطولة.

مشوار قطر والأردن

تأهل منتخب الأردن، بقيادة المغربي الحسين عموتة، إلى نهائي البطولة بعد مشوار كبير حقق فيه الفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ختام مباريات دور المجموعات، ليصعد للدور ربع النهائي ضمن أفضل ثوالث برصيد 4 نقاط.

وأقصى منتخب الأردن، نظيره منتخب العراق، أحد المرشحين للتتويج باللقب، حيث حقق فوزًا مثيرًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دور الـ16 ليحقق مفاجأة كبرى في هذا الدور.

واستمرت مغامرة الأردن بتحقيق فوزًا صعبًا على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في الدور ربع النهائي، ليواصل إبهار الجماهير بطموحاته التي كانت تزيد من مباراة إلى أخرى.

وكتب «النشامي» التاريخ عندما أطاح بمنتخب كوريا الجنوبية المدجج بالنجوم والذى يتقدمهم سون نجم توتنهام الإنجليزي، في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين، ليخطف ورقة العبور لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

في المقابل جاء مشوار منتخب قطر بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز، بشكل مميز بعدما تصدر المجموعة الأولى التي تضم طاجيكستان والصين ولبنان بالعلامة الكاملة بعد الفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، ثم الانتصار على الصين في الجولة الثالثة بهدف نظيف.

وتأهل منتخب قطر إلى الدور ثمن النهائي ليواجه فلسطين في مباراة عربية خالصة، وتمكن العنابي من الفوز بهدفين مقابل هدف، ليواصل التقدم بثبات في البطولة التي تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتغلب منتخب قطر بصعوبة بالغة على منتخب أوزبكستان 3-2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1، ليضرب موعدًا مع إيران في نصف النهائي، قبل أن يصعق منتخب ايران بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الدور قبل النهائي ليصل الي ملعب لوسيل ليكون الطرف الثاني للنهائي العربي.

تم نسخ الرابط