الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات: انجلترا تكتسح الصين وتتأهل إلى ثمن النهائي

انجلترا تفوز على
انجلترا تفوز على الصين

حقق منتخب إنجلترا انتصارا كبيرا على منافسه منتخب الصين بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب هيندمارش ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

اهداف المنتخب الانجليزي

واحرزت أهداف المنتخب الانجليزي كل من أليسيا روسو في الدقيقة 4 ،وبعدها سجلت لاورين هيمب الهدف الثاني في الدقيقة  26 ، وسجلت لاورين جيميس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 41 و 65، وسجلت كلوى كيلي الهدف الخامس في الدقيقة 77 من المباراة، وانهت راشيل دالى المباراة بالهدف السادس فى الدقيقة 84 من اللقاء.

هدف الصين الوحيد 

وجاء هدف الصين الوحيد بتسجيل اللاعبة وانج شوانج في الدقيقة 57  من اللقاء عن طريق ضربة جزاء.

منتخب انجلترا يتصدر مجموعته 

وبهذه النتيجة اصبح منتخب إنجلترا في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط العلامة الكاملة بعد الانتصار في 3 مباريات بينما أصبح الدنمارك وصيفا في المركز الثانى برصيد 6 نقاط ومن ضمن المنتخبين التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم للسيدات.

منتخب الصين وهايتي يودعان البطولة 

وودع منتخب الصين ثالث الترتيب برصيد  3 نقاط، وايضا منتخب هايتي بلا رصيد من النقاط منافسات كأس العالم للسيدات .

أول حكم مساعد فلسطينية 

والجدير بالذكر أن هبة سعدية أول حكم مساعد فلسطينية في تاريخ بطولة كأس العالم للسيدات والتي كانت متواجدة في طاقم تحكيم مباراة إنجلترا والصين اليوم.

كأس العالم للسيدات 2023

وبدأت مباريات كأس العالم للسيدات يوم 20 من شهر يوليو الحالي وتنتهي في 20 أغسطس القادم والمقامة بتنظيم مشترك بين دولتي أستراليا نيوزيلندا.

ويشترك 32 منتخبًا في المونديال، لأول مرة منذ انطلاق بطولة السيدات عام 1991، بعد إقامتها بـ24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، وقبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

الفيفا: أعلى أرقام لحضور الجماهير في تاريخ البطولة

وأضاف فيفا:تم تسجيل أعلى أرقام حضور الجماهير في تاريخ البطولة، وتم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين

إقبال شديد على التذاكر

وأشار رئيس الفيفا إلى أن بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجعا، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 مشجعا، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

تم نسخ الرابط