الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأوروبية: الهجوم الإسرائيلي على رفح سيخلق توترات خطيرة مع مصر

مصر
مصر

قال مفوض السياسات الخارجية الأوروبي إن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية كبرى، بالإضافة إلى خلق توترات خطيرة مع الدولة المصرية.

رفح الفلسطينية 

رفح الفلسطينية 

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن خطة هجوم رفح جاهزة، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر من المستوى السياسي.

مدينة رفح الفلسطينية 

كما أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن قلقها بشأن احتمالية شن هجوم عسكري على مدينة رفح الفلسطينية، بيد أنها تعد ملجأ لأكثر من نصف سكان قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

عملية عسكرية في رفح

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، عن نشوب خلافات نشبت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بشأن عملية رفح، مضيفًا أن نتنياهو ينوي تحميل المنظومة الأمنية مسؤولية تأخير عملية رفح العسكرية.

نتنياهو يخبر بايدن موعد بدء العملية العسكرية برفح

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية قد تبدأ خلال أسبوعين.

بنيامين نتنياهو 

إجلاء المدنيين من رفح

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل الإعلام، أن بنيامين نتنياهو طلب تفكيك حركة حماس في رفح الفلسطينية، قبل حلول شهر رمضان، مضيفة أن العملية في رفح لن تبدأ إلا عقب إجلاء المدنيين من المنطقة، مضيفة أن الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة تجريبية؛ لتمكن عشرات آلاف المواطنين من العودة إلى شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط