الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يتوجه إلى سلوفينيا في زيارة رسمية

سامح شكري
سامح شكري

صرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية يتوجه اليوم الأحد، إلى جمهورية سلوفينيا، وذلك لترؤس الجانب المصري الذي يشارك في أعمال الجولة الثانية للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي بين سلوفينيا ومصر على مستوى الخارجية.

مصر وسلوفينيا

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أنه من المقرر أن يعقد سامح شكرى مباحثات تستهدف مناقشة مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وسلوفينيا وسبل تعزيزها.

القضية الفلسطينية

فضلا عن التشاور مع وزيرة الخارجية السلوڤينية "تانيا فايون"، حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك للبلدين، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والتي تتبنى سلوڤينيا مواقف داعمة تجاهها، والتي تجلت بوضوح منذ بداية أزمة قطاع غزة.

سامح شكري في سولڤينيا

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية سيلتقي خلال زيارته بالرئيسة السلوڤينية Nataša Pirc Musar، وكذلك رئيس الوزراء Robert Golob، بالإضافة إلى اجتماعه مع وزير الاقتصاد والسياحة السلوڤيني، وذلك في إطار التنسيق والتشاور بشأن سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

العلاقات بين مصر وسولفينيا

وتأتي زيارة وزير الخارجية إلى سلوڤينيا في إطار ما شهدته العلاقات الثنائية من نقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها زيارة الرئيس السلوڤيني السابق بوروت باهور مصر في ديسمبر 2016، حيث جاءت تلك الزيارة كمحطة هامة لتوثيق علاقات التعاون بين البلدين وإكسابها المزيد من الزخم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط