الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاجل.. تطبيق قانون الوقت الضائع في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز

البريميرليج
البريميرليج

اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قرارًا بتطبيق قانون الوقت الضائع الجديد في موسم 2023/2024 الذي ينطلق قريبًا، ضمن قوانين جديدة وضعتها الرابطة.

تصريح شبكة سكاي سبورت البريطانية 

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورت" البريطانية، فإنه تم التوصل لاتفاق بين الرابطة والأندية في الدوري الإنجليزي، بتطبيق قانون الوقت الضائع الذي تم العمل به في كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي، وسوف يتم تطبيقه بداية من أول مباراة في المنافسة للموسم الجديد 2023/2024، بين مانشستر سيتي وبيرنلي في يوم 11 أغسطس.

تطبيق قانون الوقت الضائع لأول مرة في كأس العالم قطر 2022

ظهر ذلك القانون لأول مرة في بطولة كأس العالم قطر 2022 حيث كانت العديد من المباريات شهدت وقتًا إضافيًا وصل لأكثر من 10 دقائق.

وأكملت: سيتم تطبيق ذلك القانون، بعدما أظهرت السجلات في الموسم الماضي، أن متوسط المدة التي كانت تلعب فيها الكرة خلال مباريات الدوري الإنجليزي 55 دقيقة فقط.

وأضافت: سيتم احتساب كل الوقت الضائع، بما في ذلك احتفالات اللاعبين الطويلة، وتوقف اللعب الطبيعي لإصابة أي لاعب، وكل لحظة تكون فيها الكرة خارج الملعب وليست بين أقدام اللاعبين، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك قرارات صارمة من الحكام مع المدربين الذين يقفون على خط التماس وأمام مقاعد البدلاء، ولن يكون هناك تحذير لأي مدرب، وسيتم التعامل بالكروت الصفراء والحمراء فقط.

وذكر التقرير ايضًا أنه لن يُسمح لأي فرد على مقاعد البدلاء بالوقوف على خط التماس باستثناء المدير الفني فقط أو مساعده، ولا يُسمح لأي شخص آخر بالتواجد، كذلك سيكون الحكام أكثر تساهلًا في احتساب المخالفات على أرض الملعب، حتى لا يعطي فرصة لتوقف اللعب.

الموسم السابق للدوري الإنجليزي الممتاز 

والجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي كان بطل الموسم السابق من الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي.

موعد انطلاق اول مباراة في الدوري الإنجليزي 

 

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2023/2024 يوم 11 اغسطس الحالي واول لقاء يجمع بين مانشستر سيتي وبيرنلي.

تم نسخ الرابط