الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"عمال مصر" يدين القصف الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أدان مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، القصف الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، واصفًا إياها بأنها تعد ممارسات غير إنسانية، وتهدف الضغط على مصر، فضلًا على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وتهجيره.

القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وأوضح البدوي في تصريحات صحفية له، أن إسرائيل ترتكب جرائم تستوجب المسائلة القانونية والمحاكمة الدولية، ليتم محاسبتها على جميع الانتهاكات الشنيعة في حق الفلسطينيين، مشدداً على الدور الثابت والواضح للدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

القصف الإسرائيلي على رفح 

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكد البدوي أن مصر وأجهزتها قادرة على التصرف مع أي سيناريو، مضيفًا أن اتحاد عمال مصر يدعم مصر ويساندها في قراراتها الداعمة للقضية الفلسطينية، مشددًا على أن التهجير القسري للفلسطينيين مرفوض تمامًا سواء من الجانب المصري أو الفلسطيني.

الحرب الإسرائيلية في رفح 

وتزامنًا مع انطلاق الحرب الإسرائيلية على مدينة رفح، شدد وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، على أنه لا يوجد أي مبرر للهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية.

غزة

استهداف مدينة رفح الفلسطينية 

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أنها لا تدعم الحملة العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، لأنها لا تأخذ في الاعتبار أنه يوجد حوالي 1.1 مليون نازح فلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط