الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية تشيد بجهود مصر للتهدئة في غزة

مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

ثمن وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له، دور مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تبني سبل التهدئة في قطاع غزة، موضحًا أنه بحث مع البنك الدولي ومنظمات دولية خطة إعمار القطاع.

وأضاف «المالكي»، أن خطة الإصلاح ضرورية لخدمة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماعات مع الدول العربية لوضع رؤية سياسية متكاملة.

 

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي 

 

استمرار أعمال العنف

الجدير بالذكر، أن وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، قال في تصريحات له، إن عدم إقامة الدولة الفلسطينية سوف يتسبب باستمرار أعمال العنف في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أنهم طلبوا هدنة إنسانية في قطاع غزة لكن هذا لن يحدث، وعلق: «للأسف مجلس الأمن الدولي أصدر إعلانًا ضعيفًا».

عقاب جماعي للفلسطينيين

وأعرب سيرجي لافروف، في تصريحاته، عن رفضه لما جرى في يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث أنه كان سببًا في تنفيذ عقاب جماعي للشعب الفلسطيني بأكمله، مشيرًا إلى أن بريطانيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي حاولوا فرض حلول غير واقعية على قطاع غزة.

 

وزيرة الخارجية الروسي سيرجي لافروف 

 

فرص إعادة الاستقرار لغزة

وأضاف «لافروف»، أنهم لا يروا فرصًا لإعادة الاستقرار في قطاع غزة وسط هذه الظروف الراهنة، مؤكدًا أن الأمريكيين يراهنون في مسارات الحوار بالشرق الأوسط على هيمنتهم حلولًا تصب في مصالحهم.

وأشار وزير الخارجية الروسي، أن واشنطن تدفع الشرق الأوسط برمته نحو كارثة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط