الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر: اجتماع القاهرة يهدف لدفع المفاوضات بين حماس وإسرائيل لوقف القتال

غزة
غزة

أعلنت مصادر مطلعة انطلاق اجتماع في القاهرة بين رئيس المخابرات المصرية، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، ومدير CIA، لدفع المفاوضات بين حماس وإسرائيل، نحو اتفاقية لوقف الحرب في قطاع غزة، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين.

اجتماع في القاهرة لإجراء المفاوضات 

وقال مصدر قيادي في حركة حماس، اليوم الثلاثاءن إنه لا يوجد أي وفد من الحركة في القاهرة في الوقت الحالي، مضيفًا أنهم ينتظرون نتائج الاجتماعات الجارية في القاهرة، كما أن الاتصالات لازالت مستمرة مع الوسطاء.

قطاع غزة 

مفاوضات جارية بين حماس وإسرائيل في القاهرة 

كما وجه أهالي الرهائن الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لهم، رسالة إلى رئيسي الموساد والشاباك، قائلين فيها: «لا تعودوا من القاهرة حتى يعود جميع الأسري الإسرائيليين».

مباحثات أوضاع غزة

وفي سياق متصل، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس المخابرات الأمريكية ومدير الموساد ورئيس وزراء قطر، يلتقون المسؤولين المصريين في القاهرة، وجاء ذلك على هامش التباحث في سبل تهدئة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

قطاع غزة 

وقف إطلاق النار

الجدير بالذكر، أن مصادر فلسطينية مطلعة، قد قالت في تصريحات سابقة لها، إن حركة حماس وافقت على إطار اتفاق للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة؛ لإنهاء الحصار وإعادة الإعمار، حيث قررت حماس أن تكون هذه الهدنة مستدامة وتتم على 3 مراحل، تستمر كل مرحلة منهم على مدار 45 يومًا.

الإفراج عن الأسرى 

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، في تصريحاتهم لـ "وكالة أسوشيتد برس"، إن الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس أحرزا تقدمًا نحو اتفاق يهدف للتوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط