الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم العالمي للمرأة والفتيات في ميدان العلوم بالأسمرات

بالمصري

احتفى المشروع الثقافي للإسكان البديل، باليوم العالمي للمراة والفتاة في ميدان العلوم، مع فتيات مدرسة تحيا مصر بمنطقة الأسمرات.

حيث يواصل المشروع، بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن، مدير عام ثقافة الطفل، أنشطته الثقافية والفنية مع ابناء تلك المناطق، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

في هذا الصدد استقبلت مدرسة تحيا مصر بمنطقة الأسمرات مجموعة من الورش الثقافية والفنية من خلال أعضاء قصر ثقافة الطفل "جاردن سيتي" التابع للإدارة العامة لثقافة الطفل، بمناسبة اليوم العالمي للمراة، حيث قدمت سهام إسماعيل محاضرة بعنوان تتويج دور المرأة المصرية، متحدثة عن قضايا المرأة ودورها وإنجازاتها، طارحة أمثلة لنماذج ناجحة للمرأة المصرية مثل لطفية النادي اول كابتن طيار  ١٩٣٣ وسميرة موسي أول عالمة ذرة ١٩٣٥، وهدى شعراوي ونبوية موسي وصفية زغلول، ودورهن البارز في دخول المرأة لميدان العمل ومشاركتها في الحياة العامة، بينما نفذت رانيا شلتوت عمل حظاظة من شريط الستان الرفيع الملون والخرز الملون، وتنسيق وتوثيق هاني ناجح.

وتؤكد د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات، التزام القيادة السياسية بمواصلة جهودها لتمكين النساء والفتيات وتحقيق التقدم والنمو في المجالات الخاصة بالابتكار والتطور التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي.

 كما أكدت أهمية وجود الفتيات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بما يعني زيادة عدد النساء العاملات في هذه المجالات،  ويؤدي التنوع في الأبحاث إلى زيادة  الباحثين الموهوبين، مما يجلب وجهات نظر جديدة ومواهب وإبداعات. ويعد هذا اليوم بمثابة تذكير بأن للنساء وللفتيات دورا حاسما في مجتمعات العلوم والتكنولوجيا، وضرورة تعزيز مشاركتهن في مجال العلوم كعوامل للتغيير.

تم نسخ الرابط