الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليونيسف: 7000 طفل فلسطيني فقدوا عائلتهم جراء الحرب الإسرائيلية على غزة

أطفال قطاع غزة
أطفال قطاع غزة

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الأربعاء، أن حوالي 7000 طفلًا فلسطينيًا فقدوا عائلاتهم، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث مازالت قوات الاحتلال مستمرة في قصفها على منازل المدنيين من الشعب الفلسطيني.

 

أطفال قطاع غزة 

 

سوء تغذية أطفال غزة

وفي سياق متصل، قالت منظمة اليونيسف، إن غزة الآن تشهد أسوأ مستوى من سوء التغذية بالنسبة للأطفال، حيث تشهد غزة أسوأ مستويات سوء التغذية مقارنة بأي مكان في العالم.

معاناة قطاع غزة

وأوضحت المنظمة، أن هناك غياب لأي منطقة آمنة في غزة ولا بد أن يتم توفير الماء والمأوى للمدنيين، مضيفة أن أهل غزة يريدون العودة إلى بيوتهم، وأشارت إلى أن القيود المفروضة تصعب عليها القيام بعملها في قطاع غزة.

 

منظمة اليونيسف

 

كثافة القصف الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي باسم منظمة اليونيسف، في وقت سابق، قد أعلن صعوبة الظروف لتقديم المساعدات الإنسانية لـ أهالي قطاع غزة؛ وذلك بسبب كثافة القصف الإسرائيلي، حيث أن قطاع غزة تنعدم فيه المياه النظيفة والغذاء حتى المستلزمات الطبية والوقود، موضحًا أن مواطني القطاع في أشد الحاجة إلى الدواء والغذاء والماء.

تحول المستشفيات لساحات حرب

وأكدت «اليونيسف»، أن مستشفيات قطاع غزة تحولت إلى ساحات حرب وميادين معارك دامية، مشيرة إلى أن أطفال غزة يأتون للمستشفيات بعظام مكسورة والشظايا تخترق أجسادهم، وبالرغم من ذلك يكونون دون طعام لعدة أيام.

وقال المتحدث باسم «اليونيسيف»: «إذا استمر التدمير في قطاع غزة فذلك سوف يزيد الاستقطاب حول العالم.. حيث أن الوضع الآن في القطاع قاتم وقاتل».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط