الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات موسعة مع أردوغان

الرئيس السيسي وأردوغان
الرئيس السيسي وأردوغان

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جلسة مباحثات موسعة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقاعات الاجتماعات في قصر الاتحادية بالقاهرة، حسبما ذكرت الرئاسة التركية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والوفد التركي المرافق للرئيس.

وبعد الانتهاء من جلسة المباحثات، توجه الرئيسان إلى عقد مؤتمر صحفي مشترك.

 

الرئيس السيسي وأردوغان 

 

مراسم استقبال رسمية

وأجريت مراسم استقبال رسمية، لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، فور وصوله قصر الاتحادية، حيث استعرض ضيف مصر حرس الشرف،  بالإضافة إلى عزف الموسيقي العسكرية للسلام الوطني بين البلدين.

وصول أردوغان مصر

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، في مطار القاهرة الدولي.

السيسي وأردوغان

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات موسعة مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، خلال القمة المصرية التركية؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

الرئيس السيسي وأردوغان 

 

مباحثات السيسي وأردوغان

وأوضح أحمد فهمي، أن الرئيسين يتباحثان بشأن العديد من الملفات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، خاصة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

زيارة أردوغان لمصر

ويزور رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، القاهرة؛ وذلك لعقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2012.

القمة المصرية التركية

وأشارت الرئاسة التركية، أن زيارة رجب طيب أردوغان للقاهرة، تأتي استجابة لدعوة الرئيس السيسي، على هامش استمرار تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط