الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير قطاع الأعمال يجتمع مع رؤساء الشركات بشأن رفع الحد الأدنى للأجور

اجتماع وزير قطاع
اجتماع وزير قطاع الأعمال العام

عقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الرؤساء التنفيذيين للشركات القابضة التابعة للوزارة، بحضور كبار مسؤولي الوزارة، لمناقشة سير العمل بالشركات وتنفيذ حزمة القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لصالح العاملين بالدولة وقطاع الأعمال العام.

وزير قطاع الأعمال 

رفع الحد الأدنى للأجور

أكد الوزير على البدء الفوري في تنفيذ قرارات الرئيس، بما في ذلك رفع الحد الأدنى للأجور، وذلك في جميع الشركات التابعة في جميع القطاعات.

شدد الوزير على أهمية المتابعة الميدانية من قبل رؤساء الشركات، واتخاذ القرارات من أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بتكثيف العمل والإنتاج وسرعة الانتهاء من المشروعات الجديدة.

استعرض الوزير الموقف الحالي للمشروعات، وسير العمل بالوحدات والأقسام الإنتاجية، ومدى توفر مستلزمات الإنتاج، وموقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

خطة تحسين الأداء

أكد الوزير على ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة تحسين الأداء ورفع الكفاءة الخاصة بالشركات والمصانع، ومواصلة برامج التدريب للعاملين، مشددا على ضرورة توسيع نطاق التعاون والتكامل بين الشركات التابعة والشقيقة، والاستغلال الأمثل للأصول والموارد المتاحة لدى الشركات، وحسن استثمار الإمكانات المتوفرة في القطاعات كافة.

كما أشار إلى أهمية دعم الصناعة الوطنية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الفاتورة الاستيرادية وإحلال الواردات، مؤكدا أن القطاع الخاص شريك رئيسي في التنمية الاقتصادية، وضرورة إزالة أي معوقات تحول دون قيامه بدوره المنوط.

أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على جذب المستثمرين للفرص المطروحة في إطار الخريطة الاستثمارية التي أعدتها الوزارة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط