الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقاتلي تنظيم داعش يهاجمون ثكنات عسكرية في سوريا

داعش تهاجم ثكنات
داعش تهاجم ثكنات عسكرية في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين من تنظيم داعش هاجموا ثكنات عسكرية في وسط سوريا هذا الأسبوع، مما أسفر عن مقتل تسعة جنود، ولم يؤكد الجيش السوري ومسؤولون الهجوم. 

الهجوم على ثكنات عسكرية في سوريا

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع يوم الاثنين بالقرب من بلدة السخنة، قائلا إن مقاتليه استولوا أيضا على أسلحة تركها الجنود الفارون وأضرموا النار في الثكنات، ونشر بيان المتشددين الذي أعلن مسؤوليته في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

استمرار الهجوم في سوريا

وهذا الهجوم هو الأحدث في اشتباكات متصاعدة في الصحراء بشرق سوريا بين المسلحين والجيش السوري المدعوم من فصائل مدعومة من إيران.

الهجوم على ثكنات عسكرية في سوريا

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، وهو مجموعة مراقبة الحرب، إن تنظيم داعش نفذ 41 هجوما حتى الآن هذا العام هناك. 

وقال المرصد إن ثلاثة جنود سوريين أصيبوا بالإضافة إلى تسعة قتلوا في السخنة. 

الهجوم على ثكنات عسكرية في سوريا

ولجأ مقاتلو تنظيم داعش إلى الصحراء في مناطق نائية في سوريا وعلى طول الحدود العراقية السورية، حيث يواصلون شن هجمات بعد ما يقرب من خمس سنوات من هزيمة التنظيم في سوريا في عام 2019. 

تنفيذ عمليات ضد التنظيم

نفذت القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والمدعومة من الولايات المتحدة العديد من العمليات ضد مسلحي داعش المتبقين، وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا يركزون على مواجهة فلول التنظيم. 

الهجوم على ثكنات عسكرية في سوريا

منذ اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر في أعقاب هجوم حركة المقاومة الفلسطينية حماس المفاجئ وتوغلها في جنوب الأراضي المحتلة، تعرضت القواعد الأمريكية في شرق سوريا والعراق لهجوم منتظم من قبل مجموعة مظلة من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، والتي تسمى المقاومة الإسلامية العراقية

الهجوم على ثكنات عسكرية في سوريا

وتقول الميليشيات إن الهجمات تأتي ردا على دعم واشنطن لإسرائيل. 

اقرأ أيضا: البنتاجون: ضربات في سوريا والعراق ضد مسلحين مدعومين من إيران

تم نسخ الرابط