الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«نوكيا» تكشف عن مساعد الذكاء الاصطناعي للعاملين في الصناعة

شركة نوكيا
شركة نوكيا

كشفت شركة نوكيا، اليوم الأربعاء، عن أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي تولد رسائل للعمال الصناعيين بما في ذلك تحذيرات بشأن الآلات المعيبة بناءً على بيانات في الوقت الفعلي والطرق الموصى بها لتعزيز إنتاج المصانع.

تفاصيل الأداء التي ستطرحها نوكيا

وقالت الشركة في بيان: إن الأداة "MX Workmate" ستتوسع في تكنولوجيا الاتصالات الحالية لنوكيا التي يستخدمها العملاء الصناعيون من خلال تسخير نماذج اللغات الكبيرة المنتجة للذكاء الاصطناعي (LLMs) لكتابة نص يشبه الإنسان.

وأردف ستيفان دوبل رئيس قسم تسويق حلول المؤسسات في نوكيا لرويترز إن ذلك قد يشمل تحذيرات مبكرة بشأن عطل الآلة إلى جانب الإجراءات الموصى بها للإصلاحات أو الحلول لتعزيز جودة ومعدلات الإنتاج بالإضافة  إلى التعامل مع الحوادث في المصانع.

وتوفر شركة تصنيع المعدات ومقرها فنلندا بالفعل تقنية 4G و5G التي تسمح بالاتصالات الداخلية أو تساعد الشركات الصناعية على الاتصال بالبيانات من أجهزة استشعار الآلة من بين استخدامات أخرى.

وقال دوبل: الفكرة الآن هي أن يكون لدينا مساعد موجود لمساعدة العامل على فهم كل هذه البيانات مضيفًا أن نوكيا تطرح الأداة في الوقت الذي تواجه فيه الشركات المصنعة نقصًا في الموظفين المؤهلين.
 

وأشار دوبل إلى أن أداة نوكيا متوافقة مع لوائح التكنولوجيا التشغيلية (OT)، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تثق الشركات في التكنولوجيا التطلعية والتي تحتاج أولاً إلى الاختبار المناسب والضبط الدقيق للعمل عبر الصناعات.

وقال ستيفان دوبل رئيس قسم تسويق حلول المؤسسات في نوكيا: أن نوكيا ستعرض الإصدارات الأولى من الأداة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة في أواخر فبراير.

اقرأ أيضا: نوكيا تعتزم إلغاء 14 ألف وظيفة بعد انخفاض أربحاها بنسبة 68%
 

تم نسخ الرابط