الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الكنيست يصادق مبدئيا على منع أونروا من العمل بإسرائيل والقدس

الاونروا
الاونروا

صادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم الخميس، بقراءة تمهيدية على مشروع قانون يمنع وكالة الأونروا من العمل في إسرائيل والقدس الشرقية.

وكالة الأونروا

ناشدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يوم الثلاثاء الماضي، الدول التي علقت تمويلها، مراجعة قرارها، لأنها ستضطر إلى اتخاذ إجراءات حاسمة؛ لتخفيض عملها في قطاع غزة، مشددة على ضرورة استمرار عملها حتى لا ينبغي تعريضها للخطر؛ بسبب أفراد.

مخاوف وكالة الأونروا 

وطالبت وكالة الأونروا، بسرعة اتخاذ حلول سياسية بشأن قرار وقف دعمها، مشيرة إلى أنها لديها مخاوف من تصاعد العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، والتي تضاعف عدد سكانها 6 مرات مما كان عليه قبل الحرب الإسرائيلية.

تدمير دور وكالة الأونروا  

وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في تصريحات سابقة لها، أن الاحتلال الإسرائيلي يدعي عليهم بلا أدلة، حيث يتعرفون على تلك الادعاءات من خلال وسائل الإعلام، موضحة أن إسرائيل تسير وفقًا لخطتها الممنهجة بشأن تدمير دورها.

ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت وكالة الأونروا، أنها بمثابة رمز في الأنشطة المعنية بمساعدة الشعب الفلسطيني، وهذا هو السبب الذي يجعل الاحتلال الإسرائيلي مُصر على النيل منها، مشيرة إلى أنها تتخذ عدة إجراءات استباقية؛ بهدف حمايتها من الادعاءات الإسرائيلية الكاذبة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط