الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل موقع الجمعة.. تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الجزائرية

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب 5 جويلية.


وكان لقاء الجولة الماضية الذي جمع بينهما انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف يوم 8 ديسمبر الماضي، لكن في السابق ألتقى الفريقين 3 مرات في دوري أبطال إفريقيا.

 

تاريخ مواجهات الفريقين 


كانت المرة الأولى عام 2001 وانتهت المباراة لصالح المارد الأحمر بهدف نظيف من تسجيل حسام غالي، ثم في نفس عام ونفس البطولة ألتقوا مرة أخرى وحقق الأهلي نفس النتيجة بكل بإحراز إبراهيم سعيد، وكان ثالث اللقاءات هو لقاء الجولة الماضية الذي انتهى بالتعادل.

 

تاريخ الأهلي أمام الأندية الجزائرية

 

 لتكون الأرقام في صالح «الشياطين الحمر» قبل موقعة التاسعة مساءً، والأرقام أيضًا تقف في صالح الأهلي أمام جميع الأندية الجزائرية 26 مرة فاز الأحمر في 11، وتعادل في 8 لقاءات، وتلقى 7 هزائم.


كما سجل «لاعبي الأحمر» في شباك الأندية الجزائرية 29 هدفًا بينما استقبلت شباكه 19 هدف. ويعتبر عماد متعب مهاجم الأهلي السابق هو هداف المارد الأحمر برصيد 4 أهداف.

اللقاء الأول للأهلي مع الأندية الجزائرية


وكان أول لقاء جمع الأهلي مع الأندية الجزائرية عام 1976 أمام مولودية الجزائر في كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري هي نفس البطولة الحالية ولكن باختلاف المسمى.

إقرأ أيضًا: أمينة عرفي تتأهل لربع النهائي بطولة أون فاير للإسكواش

تم نسخ الرابط