الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سفير مصر في صوفيا يقدم أوراق اعتماده للرئيس البلغاري (صور)

سفير مصر في صوفيا
سفير مصر في صوفيا والرئيس البلغاري

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، في بيان لها، تقديم سفير مصر في صوفيا، نادر سعد، أوراق اعتماد إلى رئيس بلغاريا رومين راديف، حيث حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد أعضاء السفارة المصرية، وفي مقدمتهم السكرتير الثاني ريهام حبيب.

 

 

سفير مصر في صوفيا

والتقى الرئيس البلغاري، بسفير مصر في صوفيا، عقب تقديم أوراق اعتماده، حيث أعرب «راديف» خلال المقابلة عن اهتمامه الكبير بعلاقات التعاون مع مصر، واصفًا الدولة المصرية بالشريك المحوري لبلغاريا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

الرئيس البلغاري والسيسي

وأشاد رئيس بلغاريا، بالعلاقات الأخوية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، معربًا عن سعادته بالتطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات الثنائية، والتي تمثلت في عقد اجتماعات الدورة الأولى للجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا، فضلًا عن تقديره بدور مصر بشأن تبني سبل التهدئة لاستقرار الشرق الأوسط.

 

 

تحيات الرئيس السيسي لبلغاريا

من جانبه، نقل السفير المصري في صوفيا، لرئيس بلغاريا تحيات الرئيس السيسي، وتمنياته لشعب وحكومة بلغاريا الصديقة بالتقدم والازدهار، مضيفًا أن العلاقات الثنائية تشهد حالة من الزخم المتنامي منذ الزيارة المهمة التى قام بها راديف إلى مصر في عام 2019.

لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا

وأطلع نادر سعد، مع رومين راديف على النتائج الإيجابية لاجتماعات لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا، وذلك بمشاركة 6 وزراء من حكومة بلغاريا، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد متابعة تنفيد ما تم التوافق عليه بين الجانبين، لا سيما فى مجالات النقل والغاز والتجارة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط