الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير نفسي يوضح كيفية تفوق النساء في النكد على الرجال

نكد بين الزوجين
نكد بين الزوجين

يعد النكد من أكثر الأسباب التي قد تسبب المشاكل بين الزوجين، حيث دائمًا ما يربط الكثير من الأشخاص النكد بالزوجة، وأنها السبب الوحيد في حدوث المشكلة، التي تكون في بعض الأحيان تافهة بمنظور الرجل ولا تستحق ما تفعله الزوجة، إلا أن النساء من جانبهن يتهمن الرجال بإلصاق تلك الصفة بهن، وإنها لا أساس لها من الصحة بغية تبرير تصرفاتهم التي تعد أساسًا للنكد.

أجريت أبحاث علمية حديثة، على مايقرب من حوالي 3000 شخص، وكشفت أن المرأة تقضي حوالي 8 آلاف دقيقة سنوياً في إزعاج زوجها وإظهار الاختلاف معه طوال الوقت، خاصة في المواضيع المتعلقة بالأعمال المنزلية والأولاد، وهذا يساوي مدة تصل إلى 2.5 ساعة من كل أسبوع، أو11 ساعة في الشهر.

في هذا الصدد، كشف الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه الخاص لـ  "بالمصرى"، أن هناك دراسة تؤكد تفوُّق النساء في النكد على الرجال بـ 8000 دقيقة في العام.

وأضاف هندي، أن الزوجة هي العامل الرئيسي في النكد، وفقا لما أثبتته الأبحاث العلمية، مؤكدًا أن النكد عبارة عن صفة إنسانية مرتبطة بالرجل والمرأة على السواء،.

استكمل هندي، أن السيدات بطبيعتهن يتسمن بـ"الفرفشة" أكثر من الرجال، مؤكدًا أن الزوج هو المسؤول عن نكد الزوجة في بعض الأحيان، لأنه يوفر لها المادة الخام للنكد.

قال "هندي"، من المعروف إن المرأة صاحبة مزاج متقلب، وهي الأكثر عرضه للإكتئاب، وأبرز أنواع الاكتئاب اكتئاب الحمل، فيما يصاب الرجال أحيانًا أيضُا بالاكتئاب.

ونصح استشاري الصحة النفسية، بضرورة التركيز على تجنب أسباب النكد، لأنه يؤدي إلى الكثير من المشاكل.

اقرأ أيضًا: عودة 11 سلحفاة بحرية إلى المحيط الأطلسي بعد إعادة تأهيلها في فلوريدا

تم نسخ الرابط