الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوليتيكو: الخلافات بين بايدن ونتنياهو قد تصل قريبًا إلى درجة الغليان

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

أفادت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، بأن الخلافات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد تصل قريبًا إلى درجة الغليان، تزامنًا مع خطط إسرائيل المكثفة لشن الهجوم العسكري على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

مدينة رفح الفلسطينية 

إدارة بايدن 

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة واشنطن بوست على لسان مسؤولين أمريكيين وعرب، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبعض الشركاء في الشرق الأوسط، يعملون على خطة شاملة لسلام دائم.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة 

كما أوضحت الصحيفة أن خطة السلام الدائم تشمل جدولًا زمنيًا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مضيفة أنه يمكن الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن.

قطاع غزة 

بايدن: نتنياهو العائق أمام وقف القتال 

بينما نقلت شبكة إن بي سي عن مصادر مطلعة، في وقت سابق، أن جو بايدن وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه العائق الرئيس أمام محاولات إقناع إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة.

خلافات بايدن ونتنياهو

كما ذكرت المصادر المطلعة، أن بايدن قال في محادثات خاصة إن التعامل مع نتنياهو أصبح مستحيلا، وأن نتنياهو يريد استمرار الحرب حتى يتمكن من البقاء في السلطة.

بايدن ونتنياهو 

دعم بايدن لإسرائيل

فيما أضافت المصادر، أن بايدن لا يزال يعتقد أن نهجه المتمثل في دعم إسرائيل بشكل لا لبس فيه هو النهج الصحيح.

بايدن ونتنياهو

وفي سياق متصل، قد نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر، أن الرئيس بايدن وكبار مساعديه يقتربون من القطيعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكثر من أي وقت مضى منذ بدء حرب غزة، كما أن إدارة بايدن لم تعد تنظر إلى نتنياهو على أنه شريك يمكن التأثير عليه حتى في السر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط