الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: استهدفنا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بالصواريخ

الحوثيون
الحوثيون

صرح الناطق العسكري باسم أنصار الله الحوثيين يحيى سريع، بأنهم استهدفوا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية.

منع الملاحة الإسرائيلية

وأكد سريع، مواصلتهم منع الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وأضاف "لن نتردد في توسيع عملياتنا دفاعا عن اليمن".

استهداف السفن البريطانية

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، يوم الخميس الماضي، أنهم استهدفوا سفينة بريطانية أثناء إبحارها في خليج عدن وتحقيق إصابة مباشرة.

أمبري البريطانية

وأفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أنه تم استهداف ناقلة بضائع بقذيفة متفجرة أثناء إبحارها تجاه الغرب على بعد نحو 100 متر شرق عدن اليمنية.

الحوثيون

وكانت قد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الخميس الماضي، اعتراضها شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في اليمن.

استهداف الحوثيين في اليمن

و في وقت سابق، أعلنت السلطات الأمريكية أنها استهدفت جماعة أنصار الله الحوثيين مجددًا، حيث نفذت، 4 ضربات ضد 7 صواريخ مضادة للسفن، بالإضافة إلى 3 مسيرات في مناطق سيطرة الحوثيين في جمهورية اليمن.

الحوثيين في اليمن

وقد أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط