الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منوفي يتغلب على انقطاع الكهرباء بابتكار مدهش والسر في الأنفرتر

محمود أبو فاطمه
محمود أبو فاطمه

ابتكر سائق تروسيكل بالمنوفية، طريقة للتغلب على انقطاع الكهرباء، وذلك بتوصيل بطارية بجهاز الأنفرتر، البالغ ثمنه 400 جنيه فقط، ممكا يمكنه من الإضاءة وتشغيل اللمبات والمروحة وأي جهاز منزلي آخر.
وأكد محمود أبو فاطمة، المقيم بقرية منشأة سلطان التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، لـ" بالمصري"، أن الفكرة حضرت له من فترة واشترى الأنفرتر بمبلغ 400 جنيه وهو موجود في السوق بشكل عادي ولكن لم يفكر أحد في استخدامه وتوليد كهرباء من بطاريته تسمح.

وقرر محمود أبو فاطمة أن يقوم بتجربة التشغيل وأحضر بطارية موتوسيكل ثمنها 350 جنيها، ووصل بها الأنفرتر ومشترك أخر يوصل به كل الأجهزة التي يريد تشغيلها، وأمكن تشغيل منشار كهربائي وخلاط كهربائي وتكييف صحراوي، ولمبات ومراوح، وأي جهاز آخر بشرط تغيير البطارية ببطارية سيارة، والأنفترتر يستطيع تحويل أي كهرباء إلى 230 فولت وبقوة تحمل 1500.

الأنفرتر يعيد الكهرباء المقطوعة

وأوضح سائق التروسيكل أنه ليس بمخترع ولكن قرر تشغيل عقله لكي يستطيع التعامل مع انقطاع الكهرباء، مضيفا أنه يشغل فقط حاليا لمبات وروتر الواي فاي أثناء انقطاع الكهرباء والبطارية تتحمله بدون شحن لمدة تتخطى الإسبوع، مؤكدا أنه تلقى مئات الاتصالات من كافة محافظات مصر للسؤال عن كيفية تشغيله وشراءه وأن صور الفكرة ابتغاء نشر النفع فقط وليست للتجارة،كما أكد على أنه يجب التعامل مع الأزمات بذكاء حتى يتم التغلب عليها بكل سهوله وكانها لم تكن. 

تم نسخ الرابط