الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الشباب والرياضة يفتتح فعاليات ملتقى التوظيف بنادي 6 أكتوبر

بالمصري

افتتح الدكتور أشرف صبحي،وزير الشباب والرياضة، ملتقى التوظيف لشباب الخريجين لتوفير فرص عمل للشباب بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص بنادي ٦ أكتوبر.

وقال وزير الشباب والرياضة خلال الافتتاح، إن تحرص على المساهمة في مسئولية تشغيل الشباب، في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو النهوض بمستويات التشغيل كهدف استراتيجي، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف أن الوزارة من جانبها تعمل على توفير فرص عمل لائقة ومنتجة، تسهم في خفض معدل البطالة ومضاعفة معدلات الإنتاج، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتنمية العنصر البشري والتركيز على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع العمل الحر وريادة الأعمال.

ملتقيات التوظيف

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن ملتقيات التوظيف تهدف إلى فتح آفاق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك لنشر ثقافة العمل الحر في القطاع الخاص وفقاً لرغبة كل شاب للعمل في المجال الذي يرغب فيه، وذلك بمشاركة العديد من الشركات العاملة في المجالات المختلفة.

القطاع الخاص

وثمن صبحي المجهودات التي تبذلها الوزارة من خلال التعاون مع القطاع الخاص، ما يسهم في توفير فرص عمل للشباب، لافتاً إلى أن وزارة الشباب قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد من ملتقيات التوظيف والمعارض، لأصحاب المنتجات الحرفية واليدوية التي ساهمت في توفير العديد من فرص العمل.

أروقة الملتقي

وعقب الافتتاح حرص وزير الشباب والرياضة على تفقد أروقة الملتقى لمتابعة إقبال الشباب والتعرف على الوظائف المقدمة لهم، والاستماع منهم عن أبرز اهتماماتهم وآرائهم في فرص العمل المتاحة من خلال الملتقى.

معرض منتجات الشباب

وعلى هامش ملتقى التوظيف، تم تنظيم معرض لمنتجات الشباب الحرفية واليدوية، لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بمراكز الشباب، وذلك لتشجيع الشباب على العمل الحر من خلال تسويق منتجاتهم.

جدير بالذكر أن الملتقى شارك فيه نحو 25 شركة من شركات القطاع الخاص، التي توفر أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب، من حملة كافة المؤهلات العليا والمتوسطة  أو بدون مؤهل.

تم نسخ الرابط