الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة رسوب 61% من طلاب الفرقة الأولى في طب سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

كشف الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب في جامعة سوهاج، حقيقة ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن رسوب 61% من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج. 

مقياس كلية الطب لطلاب الثانوية 

وتابع من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسي ،مساء اليوم الأربعاء، أن كلية الطب لا تقاس بما حصل عليه الطالب من مجموع في الثانوية العامة، وإنما تحتاج إلى الاجتهاد وبذل الجهد لتحصيل الجيد للمعلومات. 

وأشار مجدي القاضي، أن الطالب بعد ترشيحه من مكتب التنسيق للكلية المناسبة لمجموعه، يتم تسجيله في الكلية، ولذلك يتم توفير متطلبات التعليم وجودته وانضباط العملية التعليمية.

وأضاف:"أن امتحانات الفصل الدراسي الأول شهدت محاولات غش لنحو ثلاث طلاب، وقانون المادة 125 في قانون تنظيم الجامعات تنص على أن عميد الكلية له الحق في إخراج الطالب من الامتحان وحرمانه من المادة والمواد التي تليها بعد إجراء تحقيق".

وأضاف: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة للقانون أو حدوث عملية غش، لذلك لا مفر أمام الطالب إلا الالتزام والاجتهاد لأنه ليس من مصلحتنا أن يتخرج طبيب يؤذي المجتمع".

واختتم القاضي حديثه بأن كلية الطب تحتاج إلى اجتهاد والتزام شديد وهذا لن يحقق أطباء ذو خبرة ما لم يكن مؤهلًا تمامًا بالمعلومات والمهارات.

تم نسخ الرابط