الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفضل عبادتين في شعبان

علي جمعة
علي جمعة

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، أفضل عبادتان في شهر شعبان.
 

وقال جمعة، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه لا يخفى أننا أحوج ما يكون إلى العمل الصالح في هذه الأيام، لنستقبل به رمضان حتى لا تفوتنا نفحاته وخيراته، وليقبلنا الله تعالى عنده.


 أفضل عبادتان في شهر شعبان

 

وأوضح مفتي الجمهورية السابق، أنه على المسلم أن يحرص في هذه الأيام على إصلاح ذات بينه، وعلى أن يجمع كلمته مع أخيه قبل دخول شهر رمضان، حتى إذا جاء رمضان يجد نفسه قد صفت وخلت من البغضاء والتحاسد والشحناء فيغفر الله له ما تقدم من ذنبه.
 

 

وأكد علي جمعة، أن المسلم مأمور دائما وأبدا بأن يصلح ذات بينه مع الناس عامة، قال تعالى: «لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما» ، كما هو مأمور أن يصلح ذات بينه مع المؤمنين، قال تعالى: «إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون».

عبادات شهر شعبان


واختتم علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، بأن لا يخفى أننا أحوج في هذه الأيام إلى التأكيد على قيمة رفع التشاحن والسعي لإصلاح ذات البين، لنستقبل رمضان بنفوس صافية وروح عالية وأعمال متقبلة.

وأوضح علي جمعة، أن تحرصوا على عدم تفويت هذه النفحات، وأصلحوا ذات بينكم حتى يقبلكم الله تعالى، فاللهم أصلح ذات بيننا ووفقنا إلى ما تحب وترضى.
 

اقرأ أيضا: هل يجوز صيام شهر شعبان بأكمله؟

تم نسخ الرابط