الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أنشطة ثقافية وفنية للتوعية بمخاطر الإدمان لأطفال الخيالة

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

قد نظم المشروع مجموعة من الورش لأطفال منطقة الخيالة، إحدى مناطق الإسكان الآمن البديل، تضمنت حلقة حوار مع الأطفال قدمتها شيرين عبد المولى، بعنوان (انت البطل) لحث الاطفال بأن افات تعطيل عجلة الإنتاج والتقدم في العالم كثيرة ويبقى على رأسها المخدرات، كما تم تنفيذ مجلة ثقافية احتوت مادتها على اسباب الاقبال على التعاطى، وابرزها سوء استخدام وقت الفراغ وما هى اضرار تعاطى المخدرات الجسمية والنفسية، وكيف نحمى انفسنا. مع بعض الارشادات والنصائح بعنوان روعة الحياة لا تفسدها بآفة المخدرات.

كما نفذت رانيا شلتوت ورشة لعمل حظاظه من شريط الستان والخرز الملون، ونفذت كريمة الديب ورشة رسم عن أنواع الإدمان .. وتحديدا ادمان السوشيال ميديا، وتم تنفيذ لوحه رسمه جماعية بالوان الفلوماستر والباستل الزيتيية، كما تم عرض عرائس لفرقة اجيال لعمرو حمزة  يحاكي الاطفال برسائل إيجابية للتوعية بمخاطر الإدمان وتداعياته.

جاء ذلك بحضور د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي  للمناطق الجديدة الآمنة، ومدير عام ثقافة الطفل، التي أكدت ضرورة العمل علي التوعية والجانب الوقائي ومعالجة القضايا الصحية، المرتبطة بالإدمان وتداعياته، حتى  تكون مجتمعاتنا قادرة على التطور، في سياق تحقيق التنمية المستدامة، حيث لا يمكن تحقيق التنمية دون الاعتراف بالروابط بين قضايا الإدمان والتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

 

جاءت الأنشطة بالتعاون مع  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمشاركة  في تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية وبرامج بآليات وعناصر ثقافية لوقاية الأهالي والأطفال بمنطقة الخيالة وتوعيتهم بمخاطر الإدمان، وبحضور الدكتورة اميرة رجب بصندوق مكافحة وعلاج الادمان.

تم نسخ الرابط