الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: قصف بنية تحتية لحزب الله بمنطقة يارون جنوب لبنان

لبنان
لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصف بنية تحتية تابعة لحزب الله بالطائرات، في منطقة يارون جنوبي لبنان.

كما قصفوا بالمدفعية أهدافا في علما الشعب والظاهرة جنوب لبنان لإزالة التهديدات.

حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، أمس السبت، استهداف التجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا التابع لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات المباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين، ردًا على جرائم العدوان الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين.

الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف بنى تحتية عسكرية لـ حزب الله اللبناني، في قرية القنطرة جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصره.

خطة شن حرب ضد لبنان

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أوعز قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعداد خطة دعائية لشن حرب مرتقبة مع لبنان.

الحرب على لبنان

ونشرت صحيفة معاريف العبرية، نتائج استطلاع رأي لها، توضح أن حوالي 71% من المستوطنين الإسرائيليين يعتقدون أن على الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية واسعة ضد لبنان، مضيفة أن نصف الإسرائيليين يعارضون قرار نتنياهو بشأن عدم إرسال وفد أمني القاهرة؛ لبحث صفقة تبادل الأسرى.

قصف لبنان على إسرائيل

وفي سياق متصل، طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعقد اجتماع عاجل، معلقًا: «القصف من لبنان ليس ضربات متقطعة بل هو حرب فعلية».

الرد على قصف لبنان

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث سبل الرد على القصف الذي شنه حزب الله اللبناني على مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط