الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الإسكان يتفقد محطة مياه جديدة بالوادي الجديد

جولة وزير الإسكان
جولة وزير الإسكان

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة محافظة الوادي الجديد، حيث تفقد محطة مياه 30 يونيو، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 4800 متر مكعب يومياً، وتخدم 8 آلاف نسمة في حيّي مصنع اللبن والمتحف. تم تنفيذ المحطة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان.

جولة وزير الإسكان 

تحسين خدمات المياه

وأكد الدكتور الجزار على التزام الوزارة بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك المناطق النائية مثل الوادي الجديد.

 وأشار إلى أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي نفذت 16 مشروعًا لمياه الشرب في المحافظة خلال الفترة من 2014 إلى 2024، بطاقة إجمالية تبلغ 90 ألف متر مكعب يومياً، بتكلفة أكثر من 235 مليون جنيه. 

مشاريع للصرف الصحي 

كما تم تنفيذ 5 مشاريع للصرف الصحي بطاقة 31 ألف متر مكعب يومياً، بتكلفة أكثر من 330 مليون جنيه.

خدمات الصرف الصحي

وأوضح اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن 25 منطقة ريفية في الوادي الجديد تتمتع بخدمات الصرف الصحي، تمثل 42.4% من إجمالي المناطق الريفية في المحافظة.

 ويقطن هذه المناطق 62 ألف نسمة، بما يعادل 45.4% من سكان المناطق الريفية.

وأشار اللواء خضر إلى أنه يتم العمل حاليًا على توصيل خدمات الصرف الصحي لـ 6 مناطق ريفية أخرى، 4 منها من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و 2 من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. 

وسوف تخدم هذه المشاريع 23 ألف نسمة، بما يعادل 16.9% من سكان المناطق الريفية.

وتأتي هذه المشاريع في إطار خطة الدولة لتوفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في جميع أنحاء مصر، وتحسين مستوى معيشتهم.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط