الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة توفر 100 مليون دولار لضخ زيت الطعام والألبان بالأسواق

توفير المنتجات لشهر
توفير المنتجات لشهر رمضان المبارك

تسعى الحكومة جاهدة لتوفير المنتجات والسلع الغذائية بأسعار منخفضة، تمهيدًا لاقتراب شهر رمضان المبارك، حيث وفرت 100 مليون دولار لضخ زيت الطعام والألبان في الأسواق، فضلًا على ما توفره مؤخرًا لاستيراد اللحوم من جيبوتي، بناءً على تعليمات وزارة التموين، وذلك ما أكده حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

توفير زيت الطعام بحلول شهر رمضان 

استعدادت الدولة لحلول شهر رمضان 

وترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الأحد، وذلك لمتابعة التجهيزات والإعدادات لشهر رمضان الكريم.

قرب حلول شهر رمضان

وفي بداية الاجتماع، توجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، داعياً الله أن يُعيد هذه المناسبة على شعب مصر والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

توافر السلع في شهر رمضان

وخلال الاجتماع، تم استعراض استعدادات شهر رمضان الكريم، وجهود متابعة الأسواق لضمان توافر السلع الضرورية للمواطنين خلال الشهر، وأكد مدبولي ضرورة العمل على توافر السلع في الأسواق، وضبط الأسعار، مشيرا إلى اهتمام الحكومة اهتماماً بالغاً بهذا الملف، وذلك في ضوء التأثيرات الاقتصادية الراهنة.

ضخ كميات كبيرة من السلع

كما أوضح مدبولي، أنه تم التوافق مع الغرف التجارية والمصنعين، على ضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق في هذه الفترة، والذي من شأنه تحقيق توازن الأسعار، وأضاف، أنه سيتم التوسع في إقامة معارض "أهلاً رمضان" ومنافذ مبادرة "كلنا واحد"، والتي تهدف للتأكد من توافر السلع المختلفة بأسعار مناسبة.

شهر رمضان المبارك

فيما وجه مدبولي، بتشكيل مجموعة مُصغرة في كل محافظة، برئاسة المحافظ، وذلك لمتابعة توافر السلع في الأسواق، وتوازن أسعارها، على أن يتم إرسال تقرير أسبوعي من جانبها إلى رئيس الوزراء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط