الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد مديحة كامل.. اعتزلت 3 مرات وعملت في الأزياء

مديحة كامل
مديحة كامل

يحل اليوم الخميس 3 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان مديحة كامل  الراحلة ، التى تعد من إحدى الفنانين التى لمع أسمها فى الفن، صاحبة الوجه الجميل الذى لا ينسى، فهى تركت لنا باقة من الأعمال التى لا تنسى.

مديحة كامل

مشوار مديحة كامل للوصل للفن

 

ولدت مديحة بالأسكندرية سنة 1948، وانتقلت للعيش فى القاهرة والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس، حاولت الكثير صعود سلم النجومية حتى وقفت أمام وحش الشاشة فريد شوقى، وشاركت فى بطولة فيلم 30يوم فى السجن فى نهاية الستينيات من القرن الماضى، كما أنها عملت لفترة أيضًا فى مجال عروض الأزياء.

مديحة كامل


فتاة أحلام الشباب



فكان يطلق عليها قطة الشاشة ومعشوقة الكاميرا، فهى ممثلة متعددة المواهب، ورياضية أيضًا فازت بالكثير من البطولات، كما أنها تكتب الشعر و القصص، حاول المخرجين حصرها فى منطقة الأغراء ولكنها رفضت ذلك، فكانت أدوارها مختلفة ومنها: "بنت البلد، الأرستقراطية، فتاة من الطبقة الوسطى، الشريرة، البريئة" وأى من هذه الأدوار سوف تعشق وجها من أول ظهور لها.

مديحة كامل

أعمال مديحة كامل 


قدمت ما يزيد عن 70 فيلم فمنهم الكثير مما اصبحوا من علامات السينما، ولكن أبرزهم فيلم "الصعود إلى الهاوية" وذلك لأنه كان يمثل تحدى كبير لها، فقد رفض الكثير من الفنانات هذا الدور إلا أن مديحة قبلت التحدى ووافقت تقديمه بما يحمله من جرأه وهذا سبب رفض أغلب النجمات هذا الدور.

مديحة كامل


أعتزال مديحة كامل



أعتزلت مديحة مجال الفن فى أبريل1992، فكان آخر أعمالها فيلم بوابة إبليس، ثم فضلت أن تقضى ما تبقى من عمرها بعيدة عن الأضواء. ويذكر أنها أختفت أيضًا لسنوات بسبب قصة حب وزواج، ثم تعود لتكافح مرة آخرى للحافظ علي مكانتها،ثم أعتزلت مرة آخرى، وهكذا ثلاث مرات حتى أتعزلت تمامًا.

مديحة كامل


كما أصدرت دار الرواق للنشر كتاب مديحة كامل بعنوان سنوات الظهور والأختفاء، للكاتب الصحفى محمد سرساوى، وكان ذلك بالتزامن مع معرض الكتاب فى دورته ال53، فيكشف الكتاب عن أسرار حياة مديحة  كامل، وعلاقتها بأبنتها وأصدقائها، وقصص الحب فى حياتها، ومرضها ومشوارها الفنى أيضًا، فيعتبر الكتاب بمثابة بانوراما لحياة مديحة كامل بالكامل.

تم نسخ الرابط