الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«مدبولي»: تقديم الخدمات الطبية لـ 3197 مريضًا عبر قافلة الدقهلية

مجهودات اللجنة الطبية
مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال شهر يوليو الماضي، بناء على التقرير الذي قدمه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس اللجنة.

مجهودات اللجنة الطبية العليا 

وأكد رئيس الوزراء حرصه على متابعة اللجنة الطبية جهودها المتواصلة في تقديم كافة الخدمات الموجهة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، التي يتم رصدها، أو معرفتها من خلال القوافل الطبية المتنوعة.

تقديم خدمات صحية ل 1079 حالة 

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام المصري، أن الشهر الماضي شهد رصد 1079 حالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تبني علاجهم وتقديم الخدمات الصحية المناسبة، موضحاً أن تلك الاستجابات شملت صدور 223 قرار علاج على نفقة الدولة من رئيس الوزراء، إلى جانب ذلك، إصدار 33 قرار بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

تقديم خدمات طبية ل 105 حالة من مرضى الأورام 

وتابع المستشار الطبي أن جهودات اللجنة خلال شهر يوليو تتضمن تقديم خدمات طبية ل 105 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ 102 حالة، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 54 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

علاوة على ذلك، نوه الدكتور حسام على أنه تم تقديم كشف طبي ل 3197 حالة خلال الشهر الماضي، عن طريق قافلة طبية بمحافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق مع بنك الشفاء.

تم نسخ الرابط