الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

احتجاجا على قانون التعديلات القضائية.. أكثر من 500 طبيب إسرائيلي يهددون بمغادرة البلاد

بالمصري

استمرارًا لسلسلة الاعتراضات من قبل الإسرائيليين على قانون التعديلات القضائية، التي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي، هدد أكثر من 500 طبيب إسرائيلي، اليوم الخميس، بمغادرة البلاد، احتجاجا على خطة حكومة بنيامين نتنياهو.

احتجاجات واسعة في إسرائيل

وحسب ما ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، يعتزم أكثر من 500 طبيب إسرائيلي من تخصصات مختلفة مغادرة البلاد اعتراضا على خطة حكومة نتنياهو الخاصة بإضعاف السلطات القضائية، وهو ما يضع الأطباء في مواجهة أزمة صحية خطيرة.

أطباء يغادرون إسرائيل 

وفي وقت سابق، تم عقد اجتماع موسع مع كبار المسؤولين في جهاز الصحة وممثلي نقابة الأطباء، فور تهديد مئات الأطباء بمغادرة البلاد، بالإضافة إلىل الذين هاجروا فعليا إسرائيل، منذ الإعلان عن خطة الإصلاح القضائي في البلاد.

إضراب 50 شرطيا عن العمل

وبجانب الأطباء، أعلن ما يزيد عن 50 شرطيا إسرائيليا، أمس الأربعاء، التوقف عن الخدمة رفضا لخطة إصلاح القضاء التي تمضي الحكومة في تنفيذها، وتعد المرة الأولى التي يعلن فيها عناصر في الشرطة تجميد تطوعهم، رفضا للخطة المثيرة للجدل، بعدما اقتصر الأمر على الجيش، الذي أعلن الآلاف منهم حتى الآن عزمهم عدم أداء خدمة الاحتياط، فيما توقف المئات ممكن يخدمون بالفعل عن الخدمة للسبب ذاته.

تم نسخ الرابط