الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اشتباكات ضارية بين جيش الاحتلال ومسلحين فلسطينيين وسط وجنوب غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

يشتبك الجيش الإسرائيلي مع مسلحين فلسطينيين في جنوب ووسط غزة، تزامنًا مع الاعتداءات العنيفة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

غزة اليوم 

أخبار غزة اليوم 

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا بحي الصبرة جنوب غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين فلسطينيين، بالإضافة إلى سقوط 3 من الجرحى الآخرين.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة،أمس، عن تعطيل محطة تحلية المياه في مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة، بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن كمية مياه الشرب المتوفرة في المستشفى لا تكفي سوى لـ3 أيام فقط.

قطاع غزة 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 29092 فلسطينيًا وإصابة 69028 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

كما أضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 9 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 105 شهيدًا و145 جريحًا.

إثر الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل تنفذ 660 هجومًا

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط