الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفد من حماس يصل القاهرة لعقد المفاوضات بشأن هدنة في قطاع غزة

وفد من حركة حماس
وفد من حركة حماس يصل القاهرة

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، منذ قليل، إلى القاهرة بصحبة وفد من الحركة، وذلك بغرض عقد المفاوضات للتوصل إلى عقد هدنة ممتدة في قطاع غزة.

وفد من حركة حماس يصل القاهرة

ويأتي ذلك تزامنًا مع جلسة الاستماع في محكمة العدل الدولية إلى الجرائم الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية الفلسطينية.

حماس 

الاحتلال الإسرائيلي

وفي ظل التهديدات المتدفقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن انطلاق عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية، أمس الإثنين، أنه يوجد 26 دولة عضوًا في الاتحاد الأوروبي تطالب إسرائيل بعدم القيام بعمل عسكري في مدينة رفح.

اجتياح رفح الفلسطينية 

وقد شدد وزير الخارجية، سامح شكري، امس، خلال لقائه وفد مجلس النواب الأمريكي، على رفض مصر العملية العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر ترفض تمامًا أية إجراءات أو أفكار تدفع لتهجير الشعب الفلسطيني خارج قطاع غزة.

أهمية وكالة الأونروا

كما أضاف سامح شكري: «لا نرى بديلًا سوى وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات واضحة إزاء إطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة»، لافتًا إلى أهمية دور وكالة الأونروا في استقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية بالقطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط