الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمليار دولار.. تعاون «مصري – سعودي» لتلبية احتياجات التطوير العقاري في المملكة

 الهيئة العربية للتصنيع
الهيئة العربية للتصنيع توقع مذكرة مع التحالف المصري السعودي

شهد اللواء أركان حرب، مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بحضور السفير الدكتور أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم  بين الهيئة العربية للتصنيع، والتحـالف المصـري - السـعودي بـين شـركات (الوبكو الصناعية  - أوكتـا إنترناشونال عضو مجموعة ديونز للإستثمار - سيتى إيدج المصرية )، بشأن الإمداد اللوجيسـتى لمشروعات التطـوير العقاري بالمملكة العربية السعودية، والتي سيقوم التحالف بتنفيذها في المملكة وغيرها.

وجاء  ذلك انطلاقا من دورها الهام في تعزيز العلاقات التجارية مع الدول العربية، وجذب الاستثمارات للسوق المصري في مختلف القطاعات الصناعية الواعدة.

الهيئة العربية للتصنيع توقع مذكرة مع شركات سعودية


ويمثل التحالف المصري - السعودي كل من ‏ الدكتور عبد  اللطيف المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة صناعات منتجات الألومنيوم، الوبكو، والمهندس بهاء الدين الشافعي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ديونز للإستثمار، والدكتور محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج، والدكتور خالدعبد المنعم الرئيس التنفيذي للشركة، والدكتور خالد معتوق، الرئيس التنفيذي لشركتي أوكتا، وديونز للإستثمار

تأتي أهمية هذا التعاون  في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات الإقتصادية والإستثمارية المصرية - السعودية خلال الفترة الراهنة، وتعزيزا لزيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والسعودية.

في هذا السياق، أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون  مع التحالف المصري - السعودي، لاسيما وأن المملكة العربية السعودية هي إحدى الدول العربية المؤسسة للهيئة عام 1975م.

تعاون مصري- سعودي

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن توفيراحتياجات مشروعات التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية من خلال استغلال القدرات التصنيعية بمصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع،والمشاركة في الإمداد اللوجيسـتى لمشروعات التطـوير العقاري بالمملكة العربية السعودية، والتي سيقوم التعاون بتنفيذها في المملكة، وذلك بما يعادل مليار دولار أمريكي في الفترة المقبلة.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع، تحرص علي إقامة شراكات إستراتيجية وتتطلع لتعزيز التعاون مع التحالف المصري - السعودي، في العديد من المشروعات الإستثمارية، التي تدعم مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد الدكتور أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، بالدور الهام الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعة، مؤكدا ترحيب المملكة العربية السعودية ودعمها لكل ما يدعم سبل التعاون بين البلدين وفتح آفاق الاستثمار للشركات المصرية وتبادل الخبرات بين البلدين.

أكد الدكتور خالد معتوق، رجل الأعمال والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوكتا إنترناشيونال، ومجموعة ديونز للإستثمار، أن الشركة تتمتع بالخبرات  اللازمة للتعاون مع كافة الجهات المشاركة في الإتفاق للتصنيع وإدارة العمليات اللوجستية.

من جهته، أوضح المهندس "خالد عبد المنعم"، الرئيس التنفيذي لشركة منتجات الألومنيوم "الوبكو " والرائدة في استثمار وتصنيع مئات المنتجات الصناعية بحضور مميز في أسواق  28 دولة عالمية، مشيرا  أن هذا التحالف يأتي  في اطار ما يشهده السوق العقاري السعودي  من نمو كبير، في ظل رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمملكة العربية السعودية في 2030.

في حين أكد الدكتور محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج أن الشركة باعتبارها  احدي كبريات الشركات الوطنية للتطوير العقاري والتابعة لوزارة الإسكان  تعمل علي التوسع في تلك التحالفات.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط