الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيدات المغرب يدخلن التاريخ بالتأهل لثمن نهائي كأس العالم للسيدات لكرة القدم

بالمصري

نجح منتخب المغرب للسيدات للمرة الأولى في التاريخ في التأهل إلى دور الـ16، في بطولة كأس العالم للسيدات 2023، التي تقام حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

وحقق منتخب المغرب للسيدات الفوز على كولومبيا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات 2023، وذلك في إنجاز تاريخي يتحقق للمرة الأولى في تاريخ المونديال، في المشاركة الأولى للمنتخب المغربي.

ويعد منتخب المغرب أول منتخب عربي يشارك في بطولة كأس العالم للسيدات .

 ونجح المنتخب المغربي في تسجيل هدف المباراة الوحيد، وهدف التأهل في الدقيقة 45 من عمر المباراة، من توقيع أنيسة لحماري، وذلك بعدما تدخلت من أجل قيادة هجمة جديدة لصالح منتخب بلادها، بعدما أهدرت زميلتها في المنتخب ضربة جزاء، نجحت حارسة كولومبيا في التصدري لها، قبل أن ترتد لها الكرة وتترجمها إلى هدف ثمين.

وأنهى منتخب المغرب للسيدات مسيرته في دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات، من المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة، بعدما حصد 6 نقاط، بالانتصار على كولومبيا وكوريا الجنوبية، والخسارة أمام ألمانيا في مستهل الرحلة المونديالية، وحسم منتخب كولومبيا الصعود إلى الدور التالي، وودع الثنائي ألمانيا وكوريا الجنوبية المنافسات.

تم نسخ الرابط