الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التموين: توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات المواطنين

أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض "أهلا رمضان" على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية.

وزارة التموين 

توفير السلع الغذائية 

وأشار الوزير إلى توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم.

ضخ 350 طن سلع غذائية

وفي محافظة المنيا، تم ضخ نحو 350 طن سلع غذائية يومياً في كافة معارض "أهلا رمضان" بالمحافظة، منها 40 طن سكر يومياً بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 30%.

وتشارك 103 منافذ في معارض "أهلا رمضان" بالمنيا، تشمل فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة ومنافذ أمان ومنافذ وزارة الزراعة.

4 ملايين مواطن يتفسد من معارض أهلا رمضان 

ويستفيد من معارض "أهلا رمضان" بالمنيا أكثر من 4 ملايين مواطن، يمثلون 70% من إجمالي سكان المحافظة، وذلك من خلال 2287 بقال تمويني و482 منفذ جمعيتي.

وتقوم وزارة التموين بضخ 55 ألف طن سكر بكافة معارض "أهلا رمضان" على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

وتواصل الوزارة جهودها لتطوير خدماتها، حيث تم تحويل 18 مكتب تمويني إلى مراكز خدمة مطورة، وجارى تطوير 9 إدارات وديوان المديرية، كما تم تحويل ثلث مخابز المحافظة إلى غاز طبيعي بدلا من السولار.

وتبلغ سعة صوامع التخزين بالمحافظة 332 ألف طن، بينما يبلغ إجمالي الربط السلعي للشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة المنيا 172 مليون جنيه.

وتحرص وزارة التموين على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان المبارك.
اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط