الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات.. فرنسا تفوز على بنما بنتيجة 3/6 وتتأهل إلى ثمن النهائي

منتخب فرنسا للسيدات
منتخب فرنسا للسيدات

حققت سيدات منتخب فرنسا الفوز على منتخب بنما بنتيجة 6 - 3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز في أستراليا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مجموعات كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

أهداف منتخب فرنسا 

واحرزت أهداف منتخب فرنسا كل من لاكارار في الدقيقة 21، ثم سجلت كاديدياتو دياني هاتريك “ثلاثة أهداف” في الدقائق 28، 37، 58، واحرزت ليالي غاليك الهدف الخامس في الدقيقة 45 من المباراة وأنهت فيكي بيتسو المباراة بتسجيلها الهدف السادس في الدقيقة 10 من الوقت بدل الضائع.

أهداف منتخب بنما

وسجلت مارتا كوكس الهدف الأول لفريق بنما مبكرا في الدقيقة الثانية، بينما أحرزت يوميرا بيزون الهدف الثاني في الدقيقة 64 من ضربة جزاء، وسجلت لينيث سيدينيو الهدف الثالث في الدقيقة 87 من اللقاء.

منتخب فرنسا في الصدارة 

وتصدر منتخب فرنسا للسيدات ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب جامايكا بالمركز الثاني والوصافة بـ5 نقاط، فيما جاء منتخب البرازيل في المركز الثالث 4 نقاط وتتذيل بنما الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وبهذا الترتيب ضمن منتخبا فرنسا وجامايكا التأهل الي ثمن نهائي بطولة كأس العالم للسيدات “دور الـ١٦”، بينما خرج كلً من منتخب البرازيل وبنما من البطولة بنهاية دور المجموعات.

كأس العالم للسيدات 2023

وبدأت مباريات كأس العالم للسيدات يوم 20 من شهر يوليو وتنتهي في 20 أغسطس الحالي وهي مقامة بتنظيم مشترك بين دولتي أستراليا ونيوزيلندا.

ويشارك 32 منتخبًا في المونديال، لأول مرة منذ انطلاق بطولة السيدات عام 1991، بعد إقامتها بـ24 منتخبًا في نسخة كندا لعام 2015.. بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

تم نسخ الرابط