الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تنسيق الجامعات 2023.. تعرف على طريقة ملء استمارة رغبات الثانوية العامة

التعليم العالي
التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء أولى مراحل تنسيق الثانوية العامة 2023، حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 5 أغسطس وتنتهي يوم الأربعاء 9 أغسطس، وتعقبها نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ثم تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023.

طريقة ملء استمارة رغبات الثانوية العامة 2023

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدة تعليمات استرشادية للطلاب عن كيفية ملء استمارة الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، والتي جاءت كالتالي:

أولًا عليك بسحب الملف من المدرسة المقيد بها، وسوف تجد في نهاية الشهادة الثانوية العامة الرقم السري، والذي يكون بوابة الدخول على موقع تنسيق الثانوية العامة، وعليك اتباع الخطوات التالية: 

-الدخول على موقع تنسيق الثانوية العامة أو موقع التنسيق الإلكتروني.

- إدخال رقم الجلوس وكذلك الرقم السري الذي يوجد أسفل شهادة الثانوية العامة.

-سوف تظهر صفحة بها الكثير من المربعات، يطلب منك ترتيب الكليات وفقا للنطاق الجغرافي، ويجب أن يكون شديد الدقة، خاصة وأن الكلية التي تناسب مجموعك سوف تكون هي نتيجة التنسيق.

يجب العلم أنه في حالة كان التنسيق غير متناسق مع نسبة النجاح، سوف يخبرك الموقع بضرورة التعديل. ويمكن تعديل الرغبات أكثر من مرة خلال فترة فتح باب التنسيق.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

الشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر.

عدد الطلاب: 22304

الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر.

عدد الطلاب: 15013

الشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

عدد الطلاب: 74923

الإجمالي: 112240

رابط موقع التنسيق الالكتروني 2023

وأتاحت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي، رابطًا إلكترونيا يتيح لطلاب الثانوية العامة، تسجيل الرغبات إلكترونيا سواء من جهاز الكمبيوتر المحمول للطالب أو من معامل التنسيق بالكليات التي حددتها الوزارة، ويمكنك الدخول على موقع التنسيق الالكتروني من هنا.

تم نسخ الرابط