الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير البترول يلتقي كبار مسؤولي شركات الطاقة العالمية

وزير البترول
وزير البترول

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، بعدد من كبار مسؤولي شركات الطاقة العالمية، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول والغاز "إيجبس 2024".

وزير البترول 

اجتماع وزير البترول 

اجتمع وزير البترول مع يوجين أوكيبير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل، حيث تم استعراض موقف أعمال ومشروعات الشركة في مصر، وخططها المستقبلية في مجال البحث والاستكشاف.

برامج حفر الآبار 

أكد الملا على أهمية الاسراع في أعمال التنمية من خلال تكثيف برامج الحفر لعدد من الآبار باستخدام أحدث التكنولوجيات.
 

وعبّر أوكيبير عن اعتزاز شل بالعلاقة القوية مع قطاع البترول والتزامها بتعزيز التعاون المشترك.


أوضحت داليا الجابري، رئيس شركة شل مصر، أن هناك ثقة في قطاع البترول المصري، وأن هناك فرصًا جاذبة لاستثمارات الشركة في ظل الاحتمالات الغازية المؤكدة.

 

كما تم استعراض أنشطة الشركة في مناطق عملها في برج العرب وأبو سنان وغرب وادى النطرون في الصحراء الغربية، واستعراض خطط الشركة المستهدفة لزيادة معدلات الإنتاجمن الزيت الخام.


وأعرب سونج يو عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر ومعرض إيجبس، مشيرًا إلى أن تحويله إلى مؤتمر شامل للطاقة خطوة هامة لتجمع أكبر قدر من شركات الطاقة في العالم، مؤكدا التزام الشركة بالعمل في مصر وتطلعها لتكثيف برامج الحفر والبحث والاستكشاف والاستفادة من التسهيلات الإنتاجية المتاحة.
 

وفي اجتماع مع أمير نسيم، نائب الرئيس التنفيذي لحلول الآبار بشركة طاقة "السعودية، تم مناقشة خطط عمل الشركة في مصر في مجال خدمات حفر الآبار في ظل استحواذها على إحدى شركات الخدمات البترولية الخاصة بمصر وسعيها للتوسع في تقديم خدماتها بمصر.
 

وأوضح نسيم أن مصر تُعدّ من الدول الاستراتيجية لشركة (طاقة)، التي تسعى لضخ مزيد جزء كبير من استثمارات الخطة المستقبلية للشركة خلال العامين المقبلين.

 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط