الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أحمد عطا الله: "مصر تغني" هدفه حفظ تراثنا الفني (فيديو)

الكاتب أحمد عطاالله
الكاتب أحمد عطاالله

يعد برنامج " مصر تغني "، هو أحد البرامج التي تهدف إلى البحث عن التراث الفني في مختلف محافظات مصر، وإلقاء الضوء على النجوم الشعبيين والمواهب الغنائية، يقدم البرنامج الإعلامي أحمد عطاالله .

مصر تغني

 

أكد الكاتب الصحفي والإعلامي "أحمد عطاالله" إن برنامج مصر تغني هو فكرة وحلم قديم كنت أود أن يقدم منذ سنوات.

وأضاف مقدم برنامج مصر تغني على الفضائية المصرية الأولى وفضائية الحياة خلال "ندوة دور الإعلام في توثيق التراث الفني" حاولت كثيرًا أن أعرض برنامج مصر تغني على أكثر من جهة إلى أن تم إذاعته على القناة الأولى.

 

فكرة البرنامج

 

وأوضح عطاالله أن ما دفعه للفكرة هو حرصه على إيجاد طريقة عن كيفية حفظ تراثنا الفني المصري، وتحديدًا الغناء الشعبي نظرًا لتنوعه وأنماطه المختلفة، مشيرا إلى أنه نادرًا ما نجد هذا التراث في أي دولة في العالم، والذي وما زال يمارس بين الناس حتى وقتنا هذا.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "مصر تغني" تدور فكرته حول استكشاف التراث المصري الفني واستكشاف الموسيقى المصرية على مستوى المحافظات، بجانب البحث عن الفنانين والآلات الموسيقية المصرية وإلقاء الضوء على نجوم شعبيين والمواهب الغنائية، في المحافظات التالية: دمياط، الإسكندرية، قنا، سوهاج، أسيوط، وسيوة، ومطروح.

 

السيرة الذاتية لـ أحمد عطاالله

 

الجدير بالذكر أن أحمد عطاالله يعمل صحفي بمجلة "الإذاعة والتليفزيون". وهو شاعر وروائي، حصل على ليسانس الآداب في الصحافة من جامعة جنوب الوادي 2002.


عمل وكتب في صحف مختلفة منها: "عين، اضحك للدنيا، إحنا، أكتوبر، الفجر، الأخبار، بوابة الحضارات- موقع الأهرام للفنون والآداب والتراث، من 2004 إلى 2016".


صدرت له ثلاثة دواوين شعرية بالعامية المصرية، دم العروسة، نشر خاص 2002، 4 بوسات على الرصيف، كنوز 2006، بتضحك لما أكون غايب، كتابي 2012.
مؤلفاته تركز على رصد القصص الإنسانية والواقعية والمثيرة للمجتمع المصري، وهو ما كان بارزًا في كتابه "الناس دول، حكايات من لحم ودم"، العين 2011، والقصة الحقيقية "مريم.. مع خالص حبي واعتقادي"، المصري 2013. في 2018 نشرت "العين"، أولى رواياته "غرَب مال، ما لم يحكه جرمون في السيرة الهلالية".

فاز بجائزة الدولة التشجيعية سنة 2019، عن روايته «غرب مال».

الكاتب أحمد عطالله
الكاتب أحمد عطالله
مصر تغني
مصر تغني
برنامج مصر تغني
برنامج مصر تغني
أحمد عطالله
أحمد عطالله
تم نسخ الرابط