الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تستعد لأول أيام شهر رمضان الكريم؟.. بهذه الخطوات

استعدادات رمضان
استعدادات رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك، لذلك يستعد العديد من الأشخاص لإستقبال هذا الشهر المبارك، حيث يعتبر أفضل شهور العام الذي ينتظره الكل، لذلك يبحث الكثيرون عن كيفية استقبال هذا الشهر الكريم والاستعداد له.

الاستعداد لشهر رمضان

في هذا الشأن، تقدم الدكتورة إيمان سعد، استشاري علاقات أسرية خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "بالمصرى"، أهم النصائح للاستعدادات خلال لشهر رمضان ، وهي كالتالي:

 

الاستعدادات الرمضانية:

ترتيب الأولويات:

 

تنصح خبيرة العلاقات الأسرية، الأشخاص، بوضع أهم الخطط اللازمة خلال هذا الشهر الكريم، لكي يسهل عليهم إنجاز الكثير من الوقت في المهام اليومية، مع تجنب السهر وإهدار الوقت، لذا لا بد من الحصول على ساعات طويلة من النوم، من أجل الراحة، وإمكانية استكمال الصيام في النهار بدون التعرض لتعب، حتى يساعد على ترتيب المهام المطلوبة والإلتزام بتحمل المسؤوليات.

استعدادات رمضان 

 

الذكاء العاطفي بين الزوجين

 

يعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور التي تعطي فرص للأشخاص على تحديد أواصر الصداقة والتعاون بين الزوجين، وتقديم المساعدة للزوجة في القيام بالمهام المنزلية، وأيضا يظهر مشاعر الامتنان والحب لهما.

 

الاهتمام بوجبة السحور

 

تعد وجبة السحور من أهم الوجبات التي أوصانا عليها "الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم" بتأخيرها لضمان الشعور بالشبع، وأيضا الحفاظ على نسبة المياه بالجسم لأطول وقت ممكن خلال فترة النهار، لكي يساعد الصائمين على تحمل مشقة الصوم.

 

اقرأ أيضا: أول من صام رمضان في التاريخ.. قبل فرضه على المسلمين


 

تم نسخ الرابط