الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«مدحت فودة»: يكشف حقيقة تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

أكد المهندس مدحت فودة رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن أي قرار يتعلق بـتخفيف أحمال الكهرباء، سيصدر من رئاسة مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن وزراة الكهرباء تدرس خطة تخفيف الأحمال وستوفر الخيارات المتاحة المواطنين.

تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان

وأضاف فودة في تصريح خاص لـ«بالمصري» أن مايتردد من أنباء حول خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان المبارك، مجرد تكهنات، ولم يتم صدور أي تعليمات حتي الآن بشأن مواعيد تخفيف الأحمال في شهر رمضان.

المهندس مدحت فودة 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

 وفي وقت سابق، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراءعن العوامل مرتبطة بـتخفيف الأحمال نتيجة الضغط على شبكة الكهرباء منها التوسع في المشروعات التنموية الكبرى والمشروعات العمرانية

وأضاف، أن نسبة كبيرة من محطات الكهرباء تعتمد على الغاز الطبيعي المستورد من الخارج، ومع ارتفاع سعر الدولار فمثَل هذا الأمر ضغطًا كبيرًا على مرفق الكهرباء مما أدى إلى اضطرار شركة الكهرباء إلى تخفيف الأحمال بواقع ساعتين يوميًا.

وتم تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، في شهر يوليو الماضي، وشملت قطع التيار الكهربائي لمدة ساعة في اليوم، لترشيد استهلاك الطاقة،

وأضاف، أنه قد وجه رئيس الوزراء بأن تتم عملية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين خلال الفترة الصباحية من 11 صباحًا حتى الخامسة مساءً، وبالتالي في ظل هذه الظروف نسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق باستمرار تخفيف الأحمال من عدمه في شهر رمضان، فحتى هذه اللحظة مازلنا مستمرون في جدول تخفيف الأحمال وفي حالة وجود أي تغير في الجدول سيتم إعلانه، وبطبيعة الحال هناك تنسيق مستمر بين الجهات المختلفة في الدولة بشأن هذا الأمر.  

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط